أمن مصر المائى خط أحمر لا يقبل المساومة — المتحدث باسم الخارجية

أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الـــخـــارجــيـــة، أن أمن مــصر المائى خط أحمر لا يقبل المساومة.

الخبر | اليوم السابع عاجل - المتحدث باسم الخارجية: أمن مصر المائى خط أحمر لا يقبل المساومة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر. "المائى خط أحمر لا يقبل المساومة، مفاوضات شاقة يخوضها الوفد المصرى فى أوغندا لإنجاح قمة حوض النيل وبناء جسور الثقة مع الأشقاء".

كما أضاف أن ذلك يأتي "سعيا لاستعادة شمولية المبادرة وإطلاق البرامج ومشروعات التعاون في إطارها بما يحقق المصالح المشتركة لدول الحوض ويعلي مبدأ عدم الإضرار بأي طرف" وأن "الرئيس سيشارك في الجلسة التشاورية المغلقة لرؤساء دول وحكومات حوض النيل".

وتأتي هذه القمة وسط مخاوف مصرية بشأن إمكانية تأثر حصة مصر من مياه النيل بسبب بناء إثيوبيا لسد النهضة.

"الخارجية": أمن مصر المائي خطر أحمر لا يقبل المساومة موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, "الخارجية": أمن مصر المائي خطر أحمر لا يقبل المساومة - صحيفة أخباري - "الخارجية": أمن مصر المائي خطر أحمر لا يقبل المساومة. صقر نيوز، "الخارجية": أمن مصــر المائي خطر أحمر لا يقبل المساومة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

واخبر السيسي في تصريحات سابقة مطلع العام الجاري إن قلق المصريين بشأن ذلك هو قلق مشروع، مشيرا إلى أن المياه تعتبر للمصريين مسألة "حياة أو موت".

  • أديب أيدين