رحيل الأسد لم يعد شرطا مسبقا — ماكرون

وتعكس تصريحات ماكرون تناقضا واضحا مع توجه الحكومة الفرنسية السابقة واتفاقا مع موسكو التي ترى أنه لا بديل عن الأسد في سوريا.

ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا، ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا.

باريس نيوز - اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة لم يعد أولوية بالنسبة لفرنسا التي أصبح هدفها الأساسي محاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا وذلك في مقابلة نشرتها ثماني صحف أوروبية الخميس.

هل تتجه الدولة الفرنسية نحو الخط الروسي في معالجة الأزمة؟.

وأكد ماكرون: "نظرتي الجديدة للقضية هي أنني لم أقل إن رحيل بشار الأسد شرط مسبق لكل شيء، لأني لم أر بديلا شرعيا له". "القضية لا يمكن حسمها بنشر قوات عسكرية فقط، فهذا خطأ ارتكبناها معا".

وأضاف أن "الهجمات التي شهدتها فرنسا وراح ضحيتها 230 قتيلا جاءت من تلك المنطقة، فنحن نحتاج إلى تعاون الجميع، ، للقضاء على تلك الجماعات". فأية كانت نتائج التدخل في كلتا الحالتين؟ بلدان مدمران تزدهر فيهما مجموعات إرهابية.

وفي سياق متصل، أظــهر الرئيس الفرنسي أن بلاه ستكون مستعدة لشن ضربات على القوات السوري، أو أي قوات أخرى في سوريا، من طرف واحد حال استخدام هذه القوات الأسلحة الكيميائية.

وحَكَى فِي غُضُونٌ قليل ماكرون، أَثْناء المقابلة ذاتها، ردا على سؤال مناسب: "إذا أنت تحدد أَغْلِبُ الخطوط الحمراء، وتتجاهلها بعد ذلك، فهذا يعني أنك قررت أن تكون ضعيفا، وهذا ليس سبيلي".

وكرر القول أن فرنسا ستشن ضربات فـــي حال استخدام السلاح الكيميائي بدون أن يعطي توضيحات حول الطريقة التي يعتزم فيها فرض احترام خطه الأحمر المتعلق بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وأَرْشَدَ ماكرون في الوقت ذاته إلى أنه مستعد للعمل بالتعاون مع الولايات المتحدة حال تشكل على سبيل المثال هذا الوضع.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - ماكرون: يجب وضع خارطة طريق دبلوماسية وسياسية لحل الصراع السوري " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - ماكرون: يجب وضع خارطة طريق دبلوماسية وسياسية لحل الصراع السوري " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. الساعة نيوز، تصريحات ماكرون حول الأسد: هل غيرت فرنسا موقفها من الأزمة السورية؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • أمير الجبار