وقف ترحيل أكثر من 100 عراقي بالولايات المتحدة

مانشيت - أعـلمت وثائق قضائية، الخميس، أن قاضيا بالمحكمة الجزئية الأمريكية في ميشيجان أوقف بصورة مؤقتة ترحيل أكثر من 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار بخصوص من تحق له الولاية القضائية على هذه القضية.

ويقول هؤلاء إنهم قد يواجهون الاضطهاد أو التعذيب فى العراق بسبب انتمائهم لأقليات دينية.

الخبر | اخر الاخبار - قاض أمريكي يوقف ترحيل أكثر من 100 عراقي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

وأحدثت عمليات الاعتقال صدمة في أوساط الجالية العراقية في ميشيغان.

وفي حملة منسقة في الأسابيع الماضية، قبضت سلطات الهجرة القبض على مهاجرين عراقيين في أنحاء البلاد ممن صدرت بحقهم أحكام نهائية بالترحيل وأدينوا في جرائم خطيرة.

حدث ذلك بعدما وافق العراق على قبول المرحلين في إطار اتفاق لرفعه من قائمة البلدان التي يسعى الرئيس دونالد ترامب لمنع القادمين منها من دخول الولايات المتحدة. لكن هذا تغير بعدما توصلت الحكومتان إلى اتفاق في 12 من مارس آذار.

وتحاجج الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية بأن القانون الأمريكي ينص على أن المحكمة الجزئية ليس لها اختصاص قضائي على القضية، التي يجب أن تنظرها محاكم الاستئناف فقط.

وطلبت الدعوى التي رفعها الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية من المحكمة إصدار أمر فوري بوقف عمليات الترحيل المزمعة قائلةً إنَّ كثيرًا من المستهدفين في ميشيجان من المسيحيين الكلدان الذين يعتبرون على نطاق واسع "أهدافًا لاضطهاد وحشي في الـعـراق".

ويقول الاتحاد أيضا إن ترحيل العراقيين يمكن أن يشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وهو معاهدة دولية وقعت عليها الولايات المتحدة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. نسيم نيوز، قاض أمريكى فى ميشيجان يوقف ترحيل نحو 100 عراقى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

  • يونس سلامة