فيتش تنذر بخفض تصنيف 9 بنوك قطرية

تواصل تم نقل الخبر عن الوطن, خبر اليوم "فيتش" تهدد تصنيف 9 بنوك قطرية بسبب مقاطعة "الدوحة" نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز،.

وضعت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني 9 بنوك قطرية على لائحة المراقـــبة لاحتمال تخفيض تصنيفها، وتوقعت تراجع النمو الاقتصادي فـــي قطر فـــي العامين الجاري والمقبل.

وضمت البنوك التي وضعتها الوكالة تحت المراقبة، قطر الوطني، والتجاري، والدوحة، وقطر الإسلامي، والخليج التجاري، وقطر الإسلامي الدولي، والأهلي، وقطر الدولي، وبنك بروة. ويأتي وضع البنوك القطرية تحت المراقـــبة لاحتمال التخفيض بعد اتخاذ الـــوكالة الخطوة نفسها بـــشأن التصنيف السيادي لقطر فـــي وقـــت ســـابق مـــن الشهر الجاري.

وذكرت فيتش: "هذه الخطوة تعكس الغموض بخصوص القطاع المصرفي القطري بعد إِجْتِياز السعودية، والبحرين، والإمارات، ومصر ودول أخرى علاقاتها الدبلوماسية واللوجستية مع الدوحة".

ويحتمل أن تؤثر الأزمة الحالية فـــي بعض البنوك أكثر مـــن غيرها، برغم أن الـــوكالة الدولية تتوقع أن تتأثر جميع البنوك القطرية إلى حد ما.

ومن أهم توقعات فيتش تراجع النمو الاقتصادي لقطر خلال العامين الحالي والقادم؛ ما يعكس البيئة غير المواتية، وتقليص الإنفاق والتركيز على الكفاءة المالية؛ الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى انخفاض نمو القطاعين العام والخاص في قطر. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم.

  • زكي أحمد