الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% فى أميركان آيرلاينز

أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها تنوي شراء حصة تصل إلى 10% في شركة الخطوط الأميركية "أميركان إيرلاينز" بقيمة لا تقل عن ثمانمئة مليون دولار.

الساعة نيوز نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم إعتقال ديبلوماسي امريكي سابق لاتهامه بتسليم معلومات سرية للصين، إعتقال ديبلوماسي امريكي سابق لاتهامه بتسليم معلومات سرية للصين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الساعة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،.

تأتي أخر الأحداث في عقب أسابيع من نزاع أثاره مرسوم المملكة السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين قطع الصلات الدبلوماسية مع العاصمة القطرية الدوحة.

وقال ان بيان الشركة إلى تأثير من شأنها أن الاستثمار لا تتجاوز 4.75 في المائة دون الحصول على موافقة مسبقة من مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الأمريكية. وعلقت هذه الدول جميع رحلاتها من وإلى قطر.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ توجد خلافات أوضح "أمريكان إيرلاينز" والخطوط القطرية وعدد مـــن شركات الطيران فـــي الشرق الأوسط بسبب الدعم الحكومي لهذه الشركات والتي تقول شركات الطيران الأمريكية أنه ينتهك اتفاقيات التجارة.

وقالت "أمريكان إيرلاينز" إن شراء الخطوط القطرية حصة في الشركة "لا يغير من اعتقاد الشركة بضرورة تطبيق اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع الإمارات وقطر وضمان المنافسة النزيهة مع شركات الطيران الخليجية ومن بينها الخطوط القطرية".

وارتفعت أسهم أميركان ايرلاينز 4.8 بالمئة إلى 50.77 دولار في معاملات ما قبل فتح السوق. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم.

برجاء اذا اعجبك خبر الخطوط القطرية تريد شراء 4.75% فى أميركان آيرلاينز قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

  • زكي أحمد