قطاع النقل بمصر أكبر المستفيدين من "الأوروبى لإعادة الإعمار" — جانيت هاكمان

وأشارت جانيت هاكمان إلى أن هذا المشروع سوف يخدم ما يقرب من 10 ملايين شخص.

وقد أشـــــــــــار إلى أن محفظة مــصر مع البنك الأوروبي متنوعة وتضم القطاعات التي تشكل أولوية للمواطنين وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم مثل الكهرباء والصرف الصحي.

وأكدت نصر، أن الاستثمار سيكون فى المواطن خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا المشروع يتضمن نسبة كبيرة من المكون المحلى، بما يضمن استمرار المشروع وتوفير الصيانة له.

وردا على أسئلة الصحفيين، أوضحت الوزيرة، أن تم توفير 3 بدائل للتسهيل على المستثمر في إجراءات تأسيس الشركات، سواء من خلال مركز خدمة المستثمرين الذي تتواجد فيه ممثلين عن مختلف الجهات، أو أن يذهب إلى هذه الجهات، أو من خلال المكاتب المعتمدة لدى الهيئة العامة للاستثمار.

وقالت نصر، إن هناك مــفــاوضــات مع الولايات المتحدة وفرنسا بينـمـــا يخص مبادلة الديون، بما يساهم فى تحويل الديون إلى مشروعات تنموية، مشيرة إلى أن مشروع تنمية سيناء يسير بشكل جيد وجميع الصناديق العربية داعمة للمشروع،.

وصرح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بأن توقيع البروتوكول الخاص بتمويل شراء عدد 100 جرار جديد، يأتي في إطار طريقة وزارة النقل لتطوير مرفق السكك الحديدية.

وأضاف وزير النقل، أن البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية قدم عدد 4 إعطاء لخدمة التمويل بمبلغ اجمالى وقدره 1865000 يورو وذلك لانجاز ( تعيين بيت خبرة لمساعدة الهيئة في انشاء شركة لتسويق خدمات قطاع البضائع وانشاء جهة قانونية منفصلة مسؤلة عن قطاع البضائع - تعيين بيت خبرة لاعداد كراسات الشروط والمواصفات لشراء عدد 100 جرار جديد -تعين بيت خبرة لمساعدة الهيئة في تنفيذ خطة العمل البيئية والاجتماعية -تعيين بيت خبرة لمساعدة الهيئة في عمل حملة توعية ).

وأوضح عرفات ، أن هذه الجرارات ستستخدم فى نقل الركاب، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحديث أسطول الركاب.

وأضافت:"أننا فخورين بالمساهمة فى تطوير قطاع له أهمية كبيرة لمصر، وهذه خطوة أساسية لدعم تطوير وإصلاح قطاع النقل وهذا ما يتسق مع منهج البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية، وهو توفير خدمة سكك حديدية لائقة يمكن الاعتماد عليها لتحسين حياة الناس وأعمالهم، وبالتالى الاقتصاد كله".

وقدم الوزير شكره وتقديره للوزيرة، على دعمها لقطاع النقل، وتوفير تمويلات ومنح لتطوير السكك الحديدية.

وزير النقل يشهد توقيع برتوكول تمويل 290 مليون يورو لشراء 100 جرار سكة حديد تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, وزير النقل يشهد توقيع برتوكول تمويل 290 مليون يورو لشراء 100 جرار سكة حديد - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

  • عبد الكريم شاد