أطعمة تزيد وزن الحامل.. تعرفي عليها - بوراق نيوز

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أطعمة تزيد وزن الحامل.. تعرفي عليها - بوراق نيوز

متابعة-جودت نصري

إذا كنت ترغبين في زيادة وزنك خلال فترة الحمل، يجب أن تهتمي بتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والمغذيات الصحية. هنا بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في زيادة وزنك بطريقة صحية أثناء الحمل:

 

1. البروتينات العالية: تشمل اللحوم مثل الدجاج واللحم البقري والديك الرومي، والأسماك مثل السلمون والتونة، والبقوليات مثل العدس والفاصوليا والحمص، والمنتجات الألبانية مثل الحليب واللبن والزبادي. تعتبر البروتينات أساسية لبناء العضلات وزيادة الوزن.

 

2. العناصر الدهنية الصحية: تشمل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون وزيت الكانولا. تحتوي هذه الأطعمة على دهون صحية وتوفر سعرات حرارية عالية.

 

3. الحبوب الكاملة: مثل الأرز البني والشوفان والحبوب الكاملة المدعمة بالألياف. تعتبر مصدرًا جيدًا للطاقة والسعرات الحرارية.

 

4. الفواكه الجافة: مثل التمر والزبيب والتين والمشمش. تحتوي الفواكه الجافة على سكريات طبيعية وسعرات حرارية عالية.

 

5. العصائر الطبيعية والمشروبات الساخنة: يمكنك تناول العصائر الطبيعية المحضرة من الفواكه والخضروات، وكذلك المشروبات الساخنة مثل الحليب الساخن والقهوة والشاي مع إضافة الحليب والسكر حسب الرغبة.

 

6. وجبات الوجبات الخفيفة الصحية: يمكنك تناول وجبات خفيفة صحية وعالية السعرات الحرارية مثل العصائر الطبيعية، والزبادي مع الفواكه والمكسرات، والعصائر الخضراء المحضرة من الخضروات الورقية مع الموز وزيت جوز الهند.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق