أحمد دياب يحسم الجدل بين الأندية المتأهلة للبطولات الأفريقية الآن - بوراق نيوز

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أحمد دياب يحسم الجدل بين الأندية المتأهلة للبطولات الأفريقية الآن - بوراق نيوز

كشف أحمد دياب، رئيس رابطة أندية المحترفين لكرة القدم، عن موعد انتهاء بطولة الدوري المصري، مؤكدا أن هناك خطة لتحديد مواعيد المباريات الموسم المقبل لجعله موسما استثنائيا.

وقال أحمد دياب في تصريحات عبر برنامج “10 و10″، عبر إذاعة أون سبورت إف إم: “بطولة الدوري المصري ستنتهي يوم 15 أغسطس، والموسم المقبل سيكون استثنائيا”.

وأضاف: “نقوم حاليا بدراسة الأنظمة المناسبة للأندية من الناحية الفنية، من أجل تعديل مواعيد المباريات، مثل جميع الدوريات في العالم، وسنلتقي بها في النهاية”. الموسم وتقديم كافة المقترحات للموسم المقبل لاختيار النظام الأنسب لصالح الأندية”.

وأضاف: “رابطة الأندية تدعم 18 ناديا في الدوري، وليس الأندية الجماهيرية فقط، والأزمة التي اندلعت مؤخرا كانت بسبب تحديد الفرق المؤهلة للمشاركة في بطولة أفريقيا الموسم المقبل”.

وتابع: “الاتحاد الأفريقي سيتوجه إلى رابطة الأندية لتحديد الفرق المتأهلة يوم 30 يونيو، وسنطلب منهم التأجيل لنهاية الدوري وتحديد البطل، وهذه المرة قد يكون المهندس هاني أبو ريدة التدخل لحل هذه المسألة”.

جدير بالذكر أن بعض الأندية تثير بعض الأزمات مثل المصري البورسعيدي ونادي أنفي اللذين يطالبان بالمشاركة في بطولة أفريقيا الموسم المقبل.

وخرج أنفي وأكد أن لديه 28 نقطة، بفارق عن المصري، وأنه من حقه التأهل للمشاركة في بطولة أفريقيا، وأن قسم المواجهات المباشرة من القائمة لا يؤخذ في الاعتبار إلا في نهاية الدوري. الدوري وليس بعد نهاية الجولة الأولى.

فيما رأى النادي المصري أنه طالما تم أخذ نتائج الجولة الأولى في الاعتبار، فلا بد من مراعاة المواجهات المباشرة.

واختتم: “يجب علينا حاليًا دعم منتخب مصر بقيادة حسام حسن، من أجل التأهل لكأس العالم 2026، كما نسعى لتوفير كافة الإمكانيات لإراحة اللاعبين والجهاز الفني قبل المعسكر المقبل”. “

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق