عميد بلدية الجميل يوضح مستجدات الاوضاع بالمدينة - بوراق نيوز

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عميد بلدية الجميل يوضح مستجدات الاوضاع بالمدينة - بوراق نيوز

قال فتحي الحمروني عميد بلدية الجميل أنه لم يتواصل معه أحد من قبل الحكومة في طرابلس رغم إبلاغ وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي بما جرى في المدينة من اشتباكات.

وأضاف الحمروني أن أعيان معظم المناطق المجاورة وصلوا إلى المدينة وأبلغهم بما جرى وسيتواصلون مع أعيان وحكماء الزاوية لوضع حد للتشكيل المسلح المسبب للتوتر الأمني في الجميل.

وأشار عميد بلدية الجميل أن ماجرى هو اشتباكات بين تشكيلات مسلحة وأهالي المدينة بسبب إصابة شاب بالرصاص الأحد الماضي إضافة إلى الخلل الأمني منذ مدة .

ولفت الحمروني الى أن الأمر بدأ كاعتصام مدني من قبل الأهالي الرافضين وجود هذه التشكيلات في الجميل تطور إلى اشتباكات والأهالي لا يملكون سلاحًا.

وأوضح الحمروني الى توقف الاشتباكات منذ الليلة البارحة، بعد أن خلفت إصابات لم يتم إحصاؤها إلى حد الآن بسبب خروج الحالات المصابة من المدينة للعلاج، ولا توجد معلومة مؤكدة عن وجود وفيات.

وقال الجمروني انه ما تزال الدراسة والامتحانات معلقة بالمدينة .

وأشار الى تدخل عدد من الأعيان من صبراتة وزوارة وصرمان والصيعان والزنتان والرحيبات منذ الأمس واليوم ستأتي مجموعات أخرى من الأعيان للوساطة.

وطالب بإنهاء المظاهر المسلحة داخل المدينة وهذا من أبسط الحقوق .

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق