السني لـ”الدبيبة”: أغلقنا مقر البعثة الليبية بنيويورك وديوننا 2 مليون دولار - بوراق نيوز

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم السني لـ”الدبيبة”: أغلقنا مقر البعثة الليبية بنيويورك وديوننا 2 مليون دولار - بوراق نيوز

أبلغ مندوب حكومة الوحدة المؤقتة لدى الأمم المتحدة الطاهر السني، عبد الحميد الدبيبة، بإغلاق مبنى البعثة بنيويورك وإيقاف العمل بها.

وجاء ذلك في خطاب مسرب، وجهه السني إلى الدبيبة في الأول من مايو الجاري، مبينا فيها أنه خاطبه مرات تلو مرات بشأن الديون المتراكمة، دون استجابة من رئيس حكومة الوحدة المؤقتة.

وأرجع السني قراره إلى ما أسماها القوة القاهرة بسبب عدم إحالة المخصصات المالية والعجز عن سداد الديون المتراكمة، بالإضافة إلى عدم قدرة البعثة سداد مرتبات العمالة المحلية لتأخر مرتباتهم لفترات تصل في بعض الأحيان إلى 6 أشهر.

وطالب السني الدبيبة بضرورة التدخل الشخصي من الجهات ذات الاختصاص لإيجاد حل للمشكلة حتى تتمكن البعثة من سداد الديون المتراكمة التي فاقت أكثر 2 مليون دولار، ورفع قيمة الباب الثاني بما يتناسب مع المصروفات الفعلية لتشغيل البعثة حتى تستطيع لعودة للعمل من المقر في أقرب وقت ممكن وتفادي التعرض إلى قضايا وشكاوى ضد الدولة الليبية والتي بدأت بالفعل من قبل شركة التأمين الطبي وشركة الخدمات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق